إحلال الأجهزة اللوحية محل الحقيبة المدرسية من وجهة نظر أولياء الأمور بمدينة الرياض | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 2, Volume 21, Issue 238, August 2021, Page 15-87 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.185291 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د أريج بنت صالح د هند القحطاني د هيفاء البلوي الحقباني* | ||||
المملکة العربية السعودية وزارة التعليم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية کلية التربية قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
يتزايد دور تکنولوجيا المعلومات في صياغة الحاضر وتشکيل المستقبل، وبناء مجتمع متطور، وأصبحت هذه التکنولوجيا متطلباً أساسياً في شتى مجالات الحياة، وخاصة في المجال التربوي، الأمر الذي جعلها أمراً أساسياً في جميع النظم التعليمية وفي مختلف أرجاء العالم على استخدام التقنيات الجديدة لتکنولوجيا المعلومات في تطوير وتحديث الأنظمة التعليمية، وتطوير أساليب التعليم وصولاً إلى إکساب الطلبة المعرفة والمهارات التي يحتاجونها في عصر ثورة المعلومات. فقد تحرک العالم بأسره من منظمات ودول وأفراد نظراً لهذه التغيرات والتطورات وحرصوا على مواکبة هذا التغيرات التقنية والدخول في عالمها، والاستفادة منها حيث يوجه البيان العالمي في القرن الحادي والعشرين خطابه إلى مؤسسات التعليم، بضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة ودمجها في التعليم ويؤکد البيان على أنه يجب أن يکون لمؤسسات التعليم دور ريادي فيما يتعلق بالأخذ بالمزايا والإمکانات التي تتيحها تکنولوجيا المعلومات والاتصالات. (العريشي، 2007م). | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 161 |
||||