مستوى التفاعل والاتصال بين أولياء الأمور ورياض الأطفال ومستوى الرضا النفسي لديهم عن هذه الرياض من وجهة نظره | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 9, Volume 47, Issue 1, July 2021, Page 411-459 PDF (697.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2021.186810 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد إبراهيم الهولي; طلال إبراهيم المسعد; محمد طالب الکندري | ||||
کلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
وجب على الأسرة المعاصرة المشارکة الفعالة مع مدارس أطفالها لما له من انعکاسات ايجابية وحيوية تربية واعداد وشخصية الطفل في المستقبل. لذلک تهدف هذه الدراسة إلى أهمية تفعيل العلاقة بين الأسرة والروضة، وزيادة قنوات الاتصال بينهما، وإلى التعرف على مستوى الرضا النفسي للأسر عن المعلمات والخدمات التعليمية المقدمة للطفل في الرياض. تکونت عينة الدراسة من 767 ولي أمر أجابوا على استبيانان اعدا خصيصا لتحقيق أهداف الدراسة، أحدهما کان لقياس التواصل والتفاعل بين الأسرة والروضة، والأخر کان لقياس مستوى الرضا النفسي عند أولياء الأمورعن المعلمات ورياض الأطفال. اعتمد الباحثون المنهج المسحي الارتباطي بوصفه المنهج الأکثر ملاءمة لموضوع الدراسة. وبعد التحقق من صدق وثبات أداتي الدراسة، تم التعامل مع الاستبيانان من خلال البرنامج الاحصائي SPSS. وللاجابة على أسئلة الدراسة، تم استخراج المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، ومعامل ارتباط بيرسون، وتحليل التباين المتعدد، واختبار شيفيه للمقارنات البعدية. | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 267 |
||||