فاعلية استخدام استراتيجيه REACT في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية قدرات الذکاء الناجح وبعض مفاهيم التربية الغذائية لدي طالبات المرحلة الثانوية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 3, Volume 11, Issue 29, April 2019, Page 77-147 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2019.187293 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجيه REACT في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية قدرات الذکاء الناجح وبعض مفاهيم التربية الغذائية لدي طالبات المرحلة الثانوية ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد قائمة بمفاهيم التربية الغذائية بمقررات الاقتصاد المنزلي بالمرحلة الثانوية ، وإعداد دليل المعلمة لاستخدام إستراتيجيةREACT في تدريس دروس مادة الاقتصاد المنزلي ، کما تم إعداد بعض أدوات القياس وهي: 1- اختبار الذکاء الناجح ، 2- اختبار مفاهيم التربية الغذائية ، وتطبيقهما علي الطالبات عينة الدراسة والتي بلغت ( 28 ) طالبة بالصف الثاني بالمرحلة الثانوية ، وتوصلت الدراسة الحالية إلي النتائج التالية : 1- وجود تأثير دال إحصائيا لاستخدام إستراتيجيةREACT في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية قدرات الذکاء الناجح لدى طالبات المرحلة الثانوية . 2- وجود تأثير دال إحصائيا لاستخدام إستراتيجيةREACT في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية بعض مفاهيم التربية الغذائية لدى طالبات المرحلة الثانوية . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية REACT; قدرات الذکاء الناجح; مفاهيم التربية الغذائية | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 75 |
||||