توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية المفاهيم الوقائية البيولوجية لمرحلة الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 4, Volume 40, Issue 3, October 2019, Page 271-321 PDF (923.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2019.187521 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دعاء إمام غباشي الفقي | ||||
قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة مطروح | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى معرفة أثر توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية المفاهيم الوقائية البيولوجية لمرحلة الروضة، حيث اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى ذي المجموعة الواحدة التجريبية وبلغ عددها (25) طفلاً وطفلة من (أطفال المستوى الأول) فى مرحلة الروضة بمدرسة العبور الإبتدائية بمحافظة مطروح، خلال الفصل الدراسى الثاني من العام الدراسى 2018- 2019م، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد قائمة بالمفاهيم الوقائية البيولوجية اللازمة لمرحلة الروضة، وإعداد اختبار المفاهيم الوقائية البيولوجية لمرحلة الروضة المصور، وأشارت نتائج البحث إلى وجود تأثير فعال لاستراتيجية المحطات التعليمية على تنمية المفاهيم الوقائية البيولوجية لمرحلة الروضة، وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات في ضوء نتائج البحث من أبرزها ضرورة الاستفادة من استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية المفاهيم الوقائية البيولوجية لمرحلة الروضة وکافة المراحل. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية المحطات التعليمية; المفاهيم الوقائية البيولوجية | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 234 |
||||