استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 5, Volume 12, Issue 32, January 2020, Page 96-131 PDF (663.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2020.188303 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وکان منهج الدراسة المستخدم المنهج شبة التجريبي القائم على تصميم المجموعتين المتکافئين مع الاختبار البعدي، والأداة المستخدمة اختبار التفکير المنظومي و مکون من12 سؤال، وتم التطبيق على عينة من 81 تلميذ من تلاميذ مدرس الشهداء الإعدادية المشترکة بمدينة الخارجة، وأسفرت أهم النتائج عن وجود فرق ذات دالة إحصائياً بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفکير المنظومي لصالح المجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية سکامبر SCAMPER; مهارات التفکير المنظومي | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 675 |
||||