دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 2, Volume 28, Issue 2, April 2020, Page 13-85 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.188656 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان مصطفي کفافي | ||||
مشترک | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدفت الدراسة إلي تعرف دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، کما تم استخدام الاستبانة کأداة للدراسة، وتکونت عينة الدراسة من 132 عضواً من أعضاء هيئة التدريس. وکان من أهم نتائج الدراسة ما يلي: - وفقاً لآراء عينة الدراسة کانت درجة تطبيق دعائم اقتصاد المعرفة بجامعة الأزهر متوسطة. - تحقيق متطلبات جودة العملية التعليمية کان بدرجة متوسطة. - تحقيق متطلبات تنمية البحث العلمي والابتکار کان متوسطا. - تحقيق متطلبات توفير وتطبيق تکنولوجيا المعلومات والاتصالات کان متوسطا. - تحقيق متطلبات القدرة المؤسساتية والحوکمة کان بدرجة متوسطة. وقد تم وضع تصوراً مقترحاً من أجل تفعيل تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة في جامعة الأزهر. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: اقتصاد المعرفة - دعائم اقتصاد المعرفة; جامعة الأزهر | ||||
Statistics Article View: 96 |
||||