فاعلية بعض الألعاب الإلکترونية في تنمية المهارات القيادية لدى طفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 90, Issue 90, October 2021, Page 541-580 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.188795 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبير عبد الصمد بيومى* ; هدى إبراهيم على على محمد* | ||||
مدرس مناهج وطرق تدريس رياض الأطفال -کلية التربية-جامعة حلوان- مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية بعض الألعاب الإلکترونية في تنمية المهارات القيادية اللازمة لطفل الروضة فى ظل الثورة الصناعية الرابعة، وتکونت عينة البحث من (34) طفلاً من أطفال المستوى الثاني برياض الأطفال، وتم استخدام التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتم استخدام بطاقة ملاحظة المهارات القيادية للطفل في ظل الثورة الصناعية الرابعة (اعداد الباحثتين)، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال (عينة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة المهارات القيادية لطفل الروضة (إعداد الباحثتين) للدرجة الکلية لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال (عينة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة المهارات القيادية لطفل الروضة (إعداد الباحثتين) في کل من مهارة اتخاذ القرار– بناء العلاقات – حل المشکلات لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الألعاب الإلکترونية -أطفال الروضة - المهارات القيادية; الثورة الصناعية الرابعة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 395 PDF Download: 515 |
||||