EKB Journal Management System

1.

رؤية نقدية لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية

Pages 1-7
محمد سعيد أحمد أحمد زيدان

2.

جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة

Pages 9-34
عبد الناصر السيد عامر; مني زايد سيد عويس

3.

مدى تضمين مقرر لغتي بالمرحلة الابتدائية لمهارات الاستماع من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة أبها

Pages 35-103
يحيى علي عقيل قناعي; أحمد علي محمد الصغير

4.

فعاليةُ النمذجة بالفيديو في تحسينِ مهارات العيش المستقل لدى المراهقين ذوي الإعاقة الفکرية

Pages 105-154
رضا إبراهيم محمد الأشرم

5.

فعالية استخدام مدخل التعلم القائم على التکامل بين المحتوى واللغة (CLIL) في تنمية بعض کفايات تدريس العلوم باللغة الإنجليزية وخفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين

Pages 157-240
وفاء محمد معوض عبد العال

6.

العواطف الفوقية وتنظيم الدافعية للتعلم وتوجه الهدف کمنبئات بفضائل الحزن الهادئ من خلال حل المشکلات النصية والمصورة

Pages 241-308
عاصم عبد المجيد کامل أحمد; عمرو محمد إبراهيم يوسف

7.

الأمن التربوي للأسرة المصرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر النخبة التربوية ( تصور مقترح )

Pages 307-402
هانم خالد محمد محمد سليم

8.

تصور مقترح لتطوير منهج علم الاجتماع في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأثره على تنمية الوعي الاقتصادي وقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Pages 403-492
عبدالله إبراهيم يوسف عبد المجيد

9.

دور التعليم عن بعد في تفعيل المواطنة الرقمية في الدراسات الاجتماعية بالتعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 493-540
منال عبد الهادي باخت الحازمي الحربي

10.

فاعلية بعض الألعاب الإلکترونية في تنمية المهارات القيادية لدى طفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة

Pages 541-580
عبير عبد الصمد بيومى; هدى إبراهيم على على محمد

11.

التحديات التي تواجه الطلاب ذوي الفقدان السمعي في فصول برامج الدمج کما يدرکها المعلمون بالمملکة العربية السعودية

Pages 581-619
مبارک غياض محمد العنزي

12.

واقع الإنتاجية العلمية بعد الأستاذية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بمصر وسبل تفعيلها من وجهة نظرهم

Pages 621-648
جمال رجب محمد

13.

" قلق المستقبل وعلاقته بالمناخ الأسري لدى طلاب جامعة تبوک السنة التحضيرية تعليم عن بعد"

Pages 649-701
إلهام سرور معزي البلال

14.

فاعلية استراتيجية المحطات العلمية الرقمية في تنمية بعض مهارات الکتابة التأملية والکفاءة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 701-758
إيمان علي أحمد إبراهيم

15.

فاعلية التعلم التشارکي عبر نظام إدارة التعلم (Blackboard) في تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية المتحرکة والشعور بالانتماء للمجتمع لدى طالبات جامعة طيبة

Pages 759-797
تغريد عبد الفتاح الرحيلي

16.

مستوى الوعي الصحي عن الأمراض الوبائية في ضوء وباء فيروس کورونا المستجد کوفيد- 19 لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائي- الإعدادي) في بعض المحافظات المصرية

Pages 799-865
شاهنده محمود محمود بدير

17.

فاعلية برنامج قائم على الرأفة بالذات في الضغوط الأکاديمية والازدهار النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا

Pages 867-956
هناء محمد زکي; سامح حسن سعد الدين حرب

18.

استراتيجية مقترحة للتعليم المنزلي في مصر على ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية

Pages 957-1058
حنان عبد العزيز عبد القوي; منى محمد أبو الفتوح إمام

19.

فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع

Pages 1059-1109
شعبان حسن على; مصطفى أحمد عبد الله

20.

فاعلية توظيف الاستراتيجيات المحفزة للتشعب العصبي بوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بقضية العدالة البيئية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي

Pages 1111-1162
باسم صبري محمد سلام

21.

اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام بيئة الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا

Pages 1163-1193
محمد ناصر عقيل آل إبراهيم; نادية حسن زين زربطان

22.

مقرر مقترح في کيمياء الجزيئيات باستخدام التمثيل الجزيئي المعزز لتنمية مهارات کتابة المعادلة الکيميائية للطالب المعلم

Pages 1195-1242
سماح أحمد حسين محمد