فاعلية استراتيجية المحطات العلمية الرقمية في تنمية بعض مهارات الکتابة التأملية والکفاءة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 14, Volume 90, Issue 90, October 2021, Page 701-758 PDF (1.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.189088 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان علي أحمد إبراهيم* | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية و الدراسات الإسلامية کلية التربية-جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تعرُّف فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية الرقمية في تنمية مهارات الکتابة التأملية و الکفاءة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام ، ولتحقيق هدف البحث تم بناء اختبار مهارات الکتابة التأملية ، بالإضافة إلى بطاقة ملاحظة کفاءة الأداء الرقمي ، وتم تطبيق ذلک على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي العام ، بلغ عددهم خمسين طالبًا من مدارس مدينة الخارجة بالوادي الجديد ، وقد أسفرت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجريبية التي طبق عليها المتغير المستقل ، حيث إن البحث قد أخذ بالتصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة ، وقد جاءت الفروق بين التطبيقين القبلي و البعدي دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) لصالح التطبيق البعدي لاختبار مهارات الکتابة التأملية ، وهناک فروق دالة إحصائيًا بين التطبيقين القبلي و البعدي لبطاقة ملاحظة کفاءة الأداء الرقمي عند مستوى دلالة ( 0.01 ) لصالح التطبيق البعدي ، وهذا يدل على فاعلية الاستراتيجية في تنمية مهارات الکتابة التأملية والکفاءة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : المحطات العلمية الرقمية; الکتابة التأملية; الکفاءة الرقمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 230 PDF Download: 466 |
||||