اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام بيئة الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 21, Volume 90, Issue 90, October 2021, Page 1163-1193 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.189095 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد ناصر عقيل آل إبراهيم* ; نادية حسن زين زربطان* | ||||
أستاذ مساعد – قسم تقنبات التعليم کلية التربية جامعة جازان المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تعرُف اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا، وتکونت عينة الدراسة من (599) طالبة تم اختيارهن بشکل عشوائي. وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة البحث في الاستبانة التي تم إعدادها والتأکد من صدقها بعرضها على المحکمين والتعديل في ضوء آرائهم ومقترحاتهم، وکذلک تم استخدام أسلوب ثبات الملاحظين للتحقق من ثباتها، وبعد إجراء الباحثان للمعالجات الإحصائية اللازمة، أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى(0.05) في اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا تعزى لمتغير الصف الدراسي. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الاتجاهات; الفصول الافتراضية – الرياضيات - التعلم الإلکتروني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 359 |
||||