مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 8, Volume 40, Issue 2, October 2019, Page 482-525 PDF (850.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2019.188943 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد المجيد أبو الحمائل1; فيصل ناعم عويض السلمي2 | ||||
1کلية التربية- جامعة جدة | ||||
2ادارة تعليم جدة | ||||
Abstract | ||||
مهارات التفکير البصري اللازم توافرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي في المملکة العربية السعودية. ولتحقيق هذا الهدف تم اُستخدم المنهج الوصفي، وتمثل مجتمع الدراسة في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي (طبعة 1440-1441هـ) بجزأيه الفصل الدراسي الأول والثاني، وشملت عينة الدراسة کافة الصور المضمنة بالمقرر بمختلف أنماطها، والبالغ عددها (512) صورة. وفي سبيل تحقيق أهداف الدراسة تم إعداد قائمة بمهارات التفکير البصري اللازم توفرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي، ونتج عن الدراسة قائمة بمهارات التفکير البصري اللازم توفرها في مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي في المملکة العربية السعودية، حيث احتوت القائمة في صورتها النهائية على (12) اثني عشرة مهارة فرعية موزعة على (5) خمس مهارات رئيسية للتفکير البصري. وقد أوصى البحث بعدد من التوصيات والمقترحات. | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 104 |
||||