أثر التعليم عن بعد و التعليم التقليدي على التحصيل الاکاديمي عند طلبة الصفوف الثلاث الأولى في مدارس العاصمة عمان من وجهه نظر المعلمين و أولياء الأمور ( دراسة مقارنة ) | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 38, Volume 45, Issue 1, January 2021, Page 15-54 PDF (918.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.189132 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروان عبدالله مصطفى العوايشة | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى الکشف عن اثر التعليم عن بعد و التعليم التقليدي على التحصيل الاکاديمي عند طلبة الصفوف الثلاث الاولى في مدارس العاصمة عمان من وجهة نظر المعلمين و اولياء الامور ، وتکونت عينة الدراسة التي تم اختيارها من (157) معلم/معلمة و (235) ولي أمر طالب ، وأظهرت النتائج فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمين و اولياء الامور فيما يتعلق ب مدى التعليم عن بعد و التعليم التقليدي في ايصال المعلومة للطالب وقدرة إدراک الطالب لها في مرحله الصفوف الثلاث الاولى ، کما أظهرت النتائج فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) لفاعلية التعليم عن بعد تعزى لمتغير الجنس بين المعلمين و اولياء الامور في ايصال المعلومة للطالب لصالح اولياء الامور ، ولم تظهر فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) لفاعلية التعليم التقليدي تعزى لمتغير الجنس بين المعلمين و اولياء الامور في ايصال المعلومة للطالب وفي ضوء النتائج اوصى الباحث بتضمين المناهج المدرسية انشطة تراعي استراتيجيات التعليم عن بعد وتعزيز دور اولياء الامور و المعلمين من خلال تأهيلهم و تدريبهم بشتى الوسائل للتعرف و ممارسة هذا النوع من التعليم | ||||
Keywords | ||||
( تعليم عن بعد; تعليم تقليدي; تحصيل أکاديمي ) | ||||
Statistics Article View: 1,115 PDF Download: 33,162 |
||||