فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 265-300 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.189153 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علياء عباس محمد حسب* | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تعرف فاعلية استخدام برنامج قائم على تطبيقات جوجل التعليمية لتدريس الجغرافيا في تنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الاول الثانوي، ولتحقيق ذلک تم اعداد برنامج يتضمن دليل معلم لتدريس الوحدة الاولى (الموقع ومظاهر سطح مصر) والوحدة الثانية (المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر) من مقرر الجغرافيا للصف الاول الثانوي، وأوراق عمل للطلاب،تم استخدام المنهج التجريبي من خلال التطبيق على عينة قوامها (80) طالبة تم تقسيمهم الى مجموعة ضابطة (40) طالبة، ومجموعة تجريبية (40) طالبة، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات البحث الجغرافي ومقياس الانخراط في التعلم لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: تطبيقات جوجل التعليمية; تدريس الجغرافيا; مهارات البحث الجغرافي; الانخراط في التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 339 PDF Download: 717 |
||||