EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 1-3153  XML

1

مؤسسات تعليمية مأزومة : الأسباب والمواجهات !!!

Page 1-32
محمد الأصمعي محروس

2

برنامـــج تدريبـــى فـــى ضـــوء متطلبــات الثورة الصناعيــــة الرابعـــة لتنميـــة الوعـــــى بتوجه تعليم4,0(Edu4.0) والأدوار المستقبلية لمعلم الجيل الرابعTeacher4.0 لدى الطلاب المعلمين الشعب العلمية بکلية التربية

Page 33-154
مصطفى محمد الشيخ عبد الرؤف

3

أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في فهم المقروء وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي فى مادة اللغة العربية

Page 155-204
سعيد السيد أحمد عبد العال المرقاقي; عمر صاحب الأمير إسماعيل; رشا سيد أحمد حمدي

4

دور المواطنة الرقمية في الحد من مشکلات التنمر الإلکتروني لدى طلاب الثانوية العامة

Page 205-265
عادل حلمي أمين اللمسي

5

فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي

Page 265-300
علياء عباس محمد حسب

6

أثر القراءة الحرة في تنمية القراءة المتعمقة وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية

Page 301-343
سميرة سعيد عبدالغني داود

7

Psychometric Properties for the Arabic Version of Personality Inventory for DSM-5 (PID-5) in Non-clinical Individuals

Page 1-22
Hala Abd Ellatif Elsayed

8

Using an Online Collaborative Translation Technique to Develop English Majors’ Translation Competence and their Attitudes towards Online Collaboration

Page 21-48
Hanan Ahmad Abdel-Hafez Mahmoud; Mohamed Elsayed Hussein NourEldin

9

رؤية بحثية لتفعيل المنصات الرقمية في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء تحديات الأوبئة (الکورونا أنموذج)

Page 345-374
عصام محمد عبد القادر سيد

10

دور معلمات رياض الأطفال في تنمية القيم الصحية للطفل لمواجهة التحدي الصحي العالمي لفيروس کورونا (کوفيد -19)

Page 375-436
محمد ماهر محمود حنفي; ولاء محمد رضا حافظ أبو حسين

11

مدارس المختبر في کلٍّ من الولايات المتحدة الأمريکية وکندا وإمکان الإفادة منها في مصر

Page 437-563
إيمان وصفي کامل السيد حرب

12

مقرر تفاعلي مقترح في طرق تدريس العلوم لتنمية مهارات التدريس الإلکتروني وتصميم ملف الإنجاز الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية

Page 565-624
ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

13

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسية والرقمية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية والوعي السياحي لدى أطفال الروضة

Page 625-699
أحـــلام قطــــب فــــرج

14

دراسة مقارنة لتطبيقات التعليم عبر الوطني في جامعات کل من الصين واستراليا وإمکان الإفادة منها في مصر

Page 701-803
فيــولا منيـــر عبــده منصـــور

15

فاعلية برنامج إرشادي (عن بعد) للمهارات الحياتية لأمهات أطفال الروضة ذوي الإعاقة الفکرية في تحسين تقدير الذات لدى أطفالهن أثناء جائحة کورونا

Page 805-869
وليد السيد أحمد محمد خليفة; لبنى شعبان أحمد أبو زيد

16

The Effect of a Proposed Blended Project-Based Learning Program on Developing the 4Cs Skills for Secondary Stage Students

Page 49-107
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr

17

الممارسات الإبداعية أهداف منشودة وضرورة تربوية في تعليم اللغة العربية

Page 871-886
محمود هلال عبدالباسط عبدالقادر

18

نمذجة العلاقات السببية بين الروحانية والتدين وإکرام الذات وتقدير الآخرين والضغوط المدرکة لدى الطلاب المعلمين

Page 887-947
هنـــاء عزت محمد عبد الجواد

19

تطوير منهج تخطيط وإدارة الإنتاج لتنمية مفاهيم اقتصاد المعرفة لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية

Page 949-1045
أشرف فتحى محمد على

20

الآليات التربوية المقترحة لتطوير برامج التعلم المستمر في إطار خدمة المجتمع علي ضوء التحولات التکنولوجية للثورة الصناعية الرابعة

Page 1045-1131
عمرو مصطفي أحمد حسن

21

فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام.

Page 1133-1236
محمد أحمد عويس علي عبد الله; رشا صبحي محمد عبد الله حجازي

22

التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا

Page 1237-1372
شيماء أسامة محمد نور الدين

23

واقع الدمج التعليمي وصعوباته بين التلاميذ المعاقين عقلياً في ظل تشريعات الدمج الشامل بمدارس التعليم العام (دراسة تحليلية)

Page 1373-1424
حامد أبو عقرب إبراهيم عبد العال

24

Using a Program Based on Embodied Learning and Online Task Activities For Developing Student Teachers' EFL Critical Listening Skills and Willingness to Communicate

Page 109-162
Hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

25

التربية وتنمية التفکير الإيجابي

Page 1425-1441
سامية "محمد صابر" محمد عبد النبي

First Page Previous Page 1 2 3 4 Next Page Last Page