رؤية بحثية لتفعيل المنصات الرقمية في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء تحديات الأوبئة (الکورونا أنموذج) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 9, Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 345-374 PDF (694.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.189811 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عصام محمد عبد القادر سيد* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية بنين بالقاهرة - جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى وضع رؤية من منظور خاص تسهم في فعالية المسار البديل لإکساب المتعلمين خبرات تعليمية في مجالاتها المعرفية والمهارية والوجدانية عبر البيئة الرقمية؛ لذا تناول البحث ملامح الرؤية البحثية التي تصبو إلى تفعيل المنصات الرقمية کي تسهم في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء زمن الأوبئة _کورونا أنموذج_، وتم استخلاص مجموعة من الأسس التي يلتزم بها المعلم عند صياغة مهام الأنشطة التعليمية عبر المنصات الرقمية واعتبار تلک الأسس بمثابة معايير ملزمة، ومن ثم استنتج البحث الخطوات الإجرائية لتصميم وتنفيذ وتقويم مهام الأنشطة التعليمية عبر المنصات الرقمية، وتلک الرؤية تمخض عنها تساؤل ماهيته: ما واقع توظيف المعلم للمنصات الرقمية في اکساب المتعلمين للخبرات التعليمية بمجالاتها المختلفة؟؛ لذا نحن بحاجة ماسة لمزيد من البحوث والدراسات التي تستقصي واقع البيئة الرقمية للإستفادة من نتائجها. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: رؤية بحثية; المنصات الرقمية; تحديات الأوبئة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 812 |
||||