واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 6, Volume 28, Issue 4 - Serial Number 3, October 2020, Page 500-544 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.189280 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فهد صالح الحضيف&مشاعل سليمان المسيطير مشترک | ||||
العائلة | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: هدفت الدراسة إلى معرفة واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات، ومعوقاته، ومقترحات تطويره من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في مدارس منطقة القصيم التعليمية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، کما استخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات، وتکونت العينة من (١٤٢) معلمة من معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية، وکانت أهم النتائج: أن درجة موافقة عينة الدراسة على واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات کانت متوسطةً، بمتوسط حسابي (3.151)؛ کما تبين أن درجة موافقة عينة الدراسة على معوقات الدور التربوي لمجالس الأمهات کانت متوسطة أيضاً، بمتوسط حسابي (3.338)؛ کما تبين أن درجة موافقة عينة الدراسة على مقترحات تطوير الدور التربوي لمجالس الأمهات کانت عالية، بمتوسط حسابي (4.107)؛ وانتهت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: تربية خاصة; الدور التربوي; مجالس الأمهات; معلمات | ||||
Statistics Article View: 236 |
||||