EKB Journal Management System

1.

Evaluating Students' Satisfaction with the E-Learning System at Umm Al-Qura University

Pages 1-38
Hanaa Yamani & Hassan ElSabagh& Waleed Elsigini مشترک

2.

النموذج البنائي للعلاقات بين أساليب التعلم وتوجهات أهداف الإنجاز وفعالية الذات الأکاديمية والتفکير البنائي والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بجامعة جدة

Pages 433-499

3.

النموذج البنائي للعلاقات بين أساليب التعلم وتوجهات أهداف الإنجاز وفعالية الذات الأکاديمية والتفکير البنائي والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بجامعة جده

Pages 433-499
خالد بن حسن التميمي

4.

إطار تدريبي مقترح لمعلمي اللغتين العربية والإنجليزية کلغة أجنبية في ضوء مهارات تدريسهما في القرن الواحد والعشرين وبعض نماذج دمج المحتوى والتعليم بالتکنولوجيا (TPACK & TIM Models)

Pages 125-178
هاني ابراهيم أحمد موسى &خلف الديب عثمان محمد مشترک

5.

تعزيز الميزة التنافسية لمدارس التعليم قبل الجامعي بمصر: الدروس المستفادة من تجربة الولايات المتحدة الأمريکية

Pages 376-432
عصام جمال سليم غانم

6.

واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية

Pages 500-544
فهد صالح الحضيف&مشاعل سليمان المسيطير مشترک

7.

تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في تنمية أبعاد المواطنة العالمية لدى طلابها في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس

Pages 1-124
منال فتحي سمحان

8.

تقييم الفروق بين الطلبة الصم وذوي السمع الطبيعي في ضوء الموهبة والتفکير الإبداعي والذکاء والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في دولة الکويت

Pages 180-224
هبة عبدالله حسن & مها جارالله عبدالرحمن مشترک

9.

رؤية مقترحة لتدعيم علاقة رأس المال المهني (الاحترافي) بتحقيق الريادة الاستراتيجية للجامعات- دراسة تطبيقية على جامعة بني سويف

Pages 228-380
نجلاء عبد التواب عيسي عبد العال