تأثير التعليم المدمج على المتغيرات البدنية والمستوي الرقمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مسابقة الوثب الطويل | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 10, Volume 70, Issue 135, December 2021, Page 306-327 PDF (3.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.89361.1045 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبد المعبود محمد البغدادي | ||||
کلية التربية الرياضية بنين ، جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
نعيش العصر الحالي بمتطلبات تحتم علينا أن نتواکب مع التقدم العلمي والتکنولوجي بأشکاله واساليبه وصعوباته وما يطرأ عليه من اتجاهات جديده وأفکار حديثة في أهدافه وأسلوبه وانتاجه، وفي هذا الصدد نجد أن احدى التحديات التي نواجها في الفترة الحالية هي تطوير العملية التعليمية بما استلزم تغيير المناهج الدراسية لمراحل التعليم المختلفة بأهدافها ووسائلها وطرق تقويمها، فالتعليم يعتمد على تحويل الحقائق العلمية الى ممارسة وسلوک حياة وهو يلعب دورا هاما في تحديد مستقبل الامة وأصبح تطويره يتميز بالشمولية ليتناول جميع جوانب المتعلم. التعلم المختلط نتج من حالات النجاح وحالات الفشل التي حدثت للتعلم الالکتروني، فبالرغم من أن بعض المقررات والموضوعات التعليمية مناسبة للتقديم عبر الانترنت فهناک مقررات وموضوعات أخرى يبدو فيها أن التعليم يخدم بشکل أفضل ببعض المزج بين الفصول الدراسية التقليدية والتدريب المعتمد على الويب WBT أو التقديم المتزامن عبر الانترنت أو غير ذلک من المصادر الالکترونية .التعلم المدمج هو التطور الطبيعي للتعلم الالکتروني داخل برنامج تعليمي تتکامل فيه الوسائط المتعددة لتحقيق الأهداف التعليمية بالطريقة المثلى، ويعتقد أن أي برنامج تعلم الکتروني ناجح إما أن يکون هو بالفعل برنامج تعلم مختلط أو أنه سيتحول في المستقبل إلى برنامج تعلم مختلط، ويؤکد على أن مفتاح التعلم المختلط الناجح هو اختيار المزيج الجيد من الوسائل التي سوف تحقق أعلى تأثير في التعلم مع أقل تکلفة ممکنة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج; المتغيرات البدنية; المستوي الرقمي | ||||
Statistics Article View: 319 PDF Download: 237 |
||||