مدى ممارسة معلمي الدراسات الاجتماعية لبيداجوجيا الدراسات الاجتماعية القوية في الأردن | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 5, Volume 28, Issue 1 - Serial Number 3, January 2020, Page 150-173 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.189318 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إسلام خالد محمد الفاخري &خالد فياض بني خالد مشترک | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: جاءت الدراسة الحالية لتبين مدى ممارسة معلمي الدراسات الاجتماعية لبيداجوجيا الدراسات الاجتماعية القوية في الأردن للفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي (2018/ 2019م)، وللتحقق من هدف الدراسة تم استخدام بطاقة الملاحظة لقياس مدى ممارسة معلمي الدراسات الاجتماعية لبيداجوجيا الدراسات الاجتماعية القوية، في حين تکونت بطاقة الملاحظة من خمسة محاور رئيسية وبمجموع فقرات فرعية بلغ (21) فقرة فرعية لجميع المحاور، وتکونت عينة الدراسة من (30) معلماً ومعلمة مقسمين إلى (16) معلم و(14) معلمة، وبينت النتائج تدني في ممارسة معلمي الدراسات الاجتماعية لبيداجوجيا الدراسات الاجتماعية القوية بنسبة مئوية بلغت (37.02%). | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: البيداجوجيا; الدراسات الاجتماعية القوية; معلمي الدراسات الاجتماعية; الملاحظة | ||||
Statistics Article View: 154 |
||||