إدارة المرونة التنظيمية مدخلا لتحقيق التميز المؤسسى لمؤسسات رياض الأطفال في مصر | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 78.02, July 2021 PDF (4.78 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189855 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هناء عبدالغني الأطروش1; ميادة محمد فوزى الباسل2; وائل وفيق رضوان3 | ||||
1باحثة دکتوراه | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ وعميد کلية التربية سابقًا کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تعد الإدارة المدرسية وإدارة االروضة جزءا من الإدارة التعليمية ، وهى أصغر تشکيل إدارى ، لکنها من أهم التشکيلات الإدارية ، وذلک لأنها المنفذ الأساسى للسياسة التعليمية ، حيث لم تعد مهمة مدير المدرسة تقتصر على المحافظة على النظام في المدرسة والروضة ، والتأکد من سير الدراسة وفق المنهج والبرنامج اليومى ، وتفقد الحضور والغياب ـ بل أصبحت هناک مجالات تربوية جديدة فرضت نفسها ، حيث أصبح محور عمل الإدارة ينصب على المنتج التعليمى (الطالب)، والسعى لتوفير الإمکانات التي تساعد على توجيه نموه من جميع الجوانب المعرفية والوجدانية والعقلية والروحية والبدنية ، وعلى المعلم وتهيئة المناخ والظروف المناسبة له حتى يتسنى له أن يقوم بعمله على الوجه الأکمل ، وهذا يتطلب منح الإدارة المدرسية صلاحيات تساعدها على تحقيق أهدافها وتحقيق رؤية مصر 2030. | ||||
Statistics Article View: 526 PDF Download: 589 |
||||