" التعلم التبادلي واثره في تحسين الجانب المعرفي لالعاب القوي للاطفال من سن (10-12)" | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 21, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-51 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.80973.1726 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد ماهر أنور حسن1; وائل السيد العبد خليفة نور الدين2; عمر أحمد محمود أحمد يوسف 1 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى إعداد برنامج تعليمي بإستخدام إسلوب التعلم التبادلي لمعرفة تأثيرة علي الجانب المعرفي لالعاب القوي للاطفال ، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين أحدهما ضابطة والآخري تجريبية على عينة قوامها (40) طالب وتم تقسيمهم بالتساوي علي المجموعتين، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) طلاب من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية، وقد أسفرت النتائج إلى أن الوحدات التعليمية بإستخدام التعلم التبادلي کإحدي أساليب التعلم ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوي التحصيل المعرفي کان أفضل من الأسلوب المعتاد المتمثلة في الشرح اللفظي والتلقين، أظهر إختبار مستوي التحصيل المعرفي وجود دلالة إحصائية في مستوي إلمام الطلاب بالنواحي التاريخية وبعض مواد القانون المستخدمة للتعلم التبادلي مقارنة بالمجموعة الضابطة المستخدمة للأسلوب المعتاد. الوحدات التعليمية بإستخدام التعلم التبادلي کإحدي أساليب التعلم ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوي التحصيل المعرفي عن الأسلوب المعتاد المتمثلة في الشرح اللفظي والتلقين. إختبار مستوي التحصيل المعرفي وجود دلالة إحصائية في مستوي إلمام الطلاب بالأداء الفني لمسابقات العاب القوي المستخدمة للتعلم التبادلي مقارنة بالمجموعة الضابطة المستخدمة للأسلوب المعتاد. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التبادلي; الجانب المعرفي; ألعاب القوي | ||||
Statistics Article View: 225 PDF Download: 182 |
||||