تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض القدرات البدنية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 49, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-60 PDF (2.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.88232.1808 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
تامر عبد الرحمن على ابراهيم رفاعى 1; محمد سالم حسين درويش2 | ||||
1کلية تربية رياضبة جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الي التعرف علي" تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض القدرات البدنية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية "، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما المجموعة الضابطة ( اسلوب الاوامر ) والمجموعة التجريبية باستخدام ( نموذج ويتلي) وذلک باتباع القياس القبلي والبعدي لکل من المجموعتين لمناسبته لطبيعة هذا البحث، تمثل مجتمع البحث علي (55) تلميذ (بنين) من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة الابراهيمية الرسمية للغات التابعة لإدارة الابراهيمية التعليمية بمحافظة الشرقية، وکانت اهم الاستنتاجات- وجود فروق داله احصائيا بين القياسات القلبية والقياسات البعدية للاختبارات البدنية الخاصة بمهارات کرة السلة قيد البحث ( التمريرة الصدرية - المحاورة- الرمية الحرة ) للمجموعة الضابطة ( الاوامر ) ولصالح القياس البعدي , کما جاءت قيمة " ف " المحسوبة داله احصائيا عند مستوي معنوية (0.05) مما يوضح التأثير الايجابي الواضح لأسلوب التدريس المستخدم في المجموعة الضابطة، وکانت اهم التوصيات أهمية الأخذ بالأساليب التدريسية التي تعطي دوراً فعالاً في العملية التعليمية تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي ومنها نموذج ويتلي. | ||||
Keywords | ||||
نموذج; ويتلي; تلاميذ; المرحلة; الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 174 |
||||