أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Article 5, Volume 19, Issue 37 - Serial Number 1, January 2020, Page 264-293 PDF (521.59 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2020.192637 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية محمود يوسف | ||||
کلية التربية جامعة بور سعيد | ||||
Abstract | ||||
تعرف أثر استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم على تنمية بعض مفاهيم التنور المائي , استخدمت الباحثة المنهج الوصفي عند تناول الإطار النظري، والمنهج شبه التجريبي عند التطبيق الميداني. ويمکن تلخيص أهم النتائج التي توصل إليها البحث في أن: استراتيجية خرائط المفاهيم کانت فعالة من خلال نتائج أداة البحث، وأن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات مجموعة البحث في اختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي للاختبار , کما توصل البحث الحالي إلى افتقار طالبات الصف الاول الثانوي لبعض مفاهيم التنور المائي , والتوصل إلى قائمة بالمفاهيم اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي بما يحقق التنمية الفعالية لديهم. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية خرائط المفاهيم; مفاهيم التنور المائي; طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 288 |
||||