تصور مقترح لعلاج صعوبات تعلم الجغرافيا في ضوء دوائر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Article 6, Volume 19, Issue 37 - Serial Number 1, January 2020, Page 194-235 PDF (583.38 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2020.192639 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية محمود يوسف | ||||
کلية التربية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تعرف التصور المقترح لعلاج صعوبات تعلم الجغرافيا باستخدام نموذج دوائر التعلم, واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي عند تناول الإطار النظري، والمنهج التجريبي عند التطبيق الميداني. ويمکن تلخيص أهم النتائج التي توصل إليها البحث في أن: استخدام نموذج دوائر التعلم في التصور المقترح کانت فعالة من خلال نتائج أدوات البحث، (إستبيان - اختبار تحصيلي) وأن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات مجموعة البحث في الاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي للاختبار, کما توصل البحث الحالي إلى وجود صعوبات تعلم الجغرافيا لدى طلاب الصف الاول الثانوي, التعرف على بعض مقترحات العلاج بما يحقق التنمية الفعالية لديهم. | ||||
Keywords | ||||
صعوبات تعلم الجغرافيا; نموذج دوائر التعلم; طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 2,407 |
||||