تقييم مستوى جودة الخدمات الطلابية بجامعة نجران من وجهة نظر الطلاب | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 2, Volume 27, Issue 4, September 2017, Page 59-86 PDF (897.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2017.192809 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
. ممدوح محمد عبد المقصود1; محمـــد محمــود أبوزيد2 | ||||
1أستاذ بعمادة التطوير والجودة – جامعة نجران | ||||
2أستاذ مساعد بعمادة التطوير والجودة – جامعة نجران | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات الطلابية بجامعة نجران من وجهة نظر الطلاب، والکشف عن التباينات في مستوى الخدمة ومکوناتها في ضوء متغيرات الجنس والکليات، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وتمثلت عينة الدراسة في (760) طالباً وطالبة من طلاب جامعة نجران للعام الأکاديمي 2016/2017م خلال الفصل الدراسي الأول، واستخدم الباحثان الاستبانة أداة لجمع البيانات، حيث اشتملت على (46) فقرة موزعة على (9) محاور، وکانت من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن مستوى جودة الخدمات الطلابية بجامعة نجران من وجهة نظر الطلاب جاء متوسطاً، حيث جاء ترتيب المحاور من حيث جودة الخدمات الطلابية من وجهة نظر الطلاب (الخدمات الأمنية، خدمات القبول والتسجيل، خدمات ذوي القدرات الخاصة، خدمات شؤون الطلاب، الخدمات الثقافية، الإرشاد الأکاديمي، خدمات الکافتيريا، الأنشطة الرياضية، الخدمات الطبية)، کما أظهرت الدراسة أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في معظم محاور الخدمات تعزو إلى متغير الجنس فيما عدا محاور (الأنشطة الرياضية، وخدمات الکافتيريا وخدمات ذوي القدرات الخاصة) والتي جاءت لصالح الطلاب الذکور. بينما أظهرت الدراسة أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في محاور الخدمات الطلابية تعزو إلى متغير الکلية في جميع المحاور. | ||||
Keywords | ||||
جودة الخدمات الطلابية; جامعة نجران | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 192 |
||||