اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 27, Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 1504-1551 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.193690 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد ناصر عقيل آل إبراهيم* 1; آلاء إبراهيم يحي دبش* 2 | ||||
1أستاذ مساعد- قسم تقنيات التعليم کلية التربية جامعة جازان المملکة العربية السعودية | ||||
2أستاذ مساعد بإدارة تعليم جازان المملکـة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان، وأثر کل من الجنس، والعمر، والتخصص، وسنوات الخبرة. وبلغت عينة الدراسة (237) معلماً ومعلمة، اختيروا بالطريقة العشوائية. واستخدمت استبانة مکونة من (24) فقرة موزعة على 5 محاور. وأجريت التحليلات الإحصائية المناسبة. وأظهرت النتائج أن جميع فقرات الأداة شکلت اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني، وأظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس، والعمر، والتخصص، وسنوات الخبرة، وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة خرج الباحثان بمجموعة من التوصيات التي يؤمل منها أن تسهم في تطوير هذا التوجه وتساعد في رفع اتجاهات منسوبي التعليم التي تحيل بين توظيف منصة مدرستي في التعليم الالکتروني لتطوير مخرجات التعليم وفق متطلبات واحتياجات سوق العمل. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعليم الالکتروني; منصة مدرستي; الاتجاهات; معلمي المرحلة الثانوية; جائحة کورونا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 840 PDF Download: 1,028 |
||||