تفـعــيل التعــلم الرقــمي بجـامعـة الأزهـــر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة وظل جائحة کورونا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 33, Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 1827-1852 PDF (868.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.193757 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب* | ||||
أستاذ أصول التربية-کلية التربية للبنين بأسيوط جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إبراز التداعيات المتعددة للثورة الصناعية الرابعة على التعليم الجامعي، وإظهار الآثار الناجمة عن جائحة کورونا على المؤسسات التعليمية، وصولا إلى مجموعة من المقترحات التي يمکن أن تسهم في تفعيل التعلم الرقمي بجامعة الأزهر. واستخدم الباحث المنهج الوصفي عبر المسح المکتبي لأدبيات البحث في مجال التعلم الرقمي. وقد طرح الباحث مجموعة من المقترحات لتفعيل التعلم الرقمي بجامعة الأزهر، وقد صنفها إلى أربعة، وهي: مقترحات متعلقة بإدارة الجامعة، مقترحات متعلقة بإدارة الکليات، مقترحات متعلقة بأعضاء هيئة التدريس، مقترحات متعلقة بالطلاب. | ||||
Keywords | ||||
* الکلمات المفتاحية: تفعيل التعلم الرقمي; الثورة الصناعية الرابعة; جائحة کورنا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 234 PDF Download: 590 |
||||