متطلبات التخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلاب مدارس التکنولوجيا التطبيقية (رؤية مستقبلية) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 52, Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 2959-3017 PDF (1.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.194915 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيناس السيد محمد سليمان* | ||||
دکتور باحث بالمرکز القومى للبحوث التربوية والتنمية قسم أصول التربية والتخطيط التربوى | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرّف على الأسس النظرية للتخطيط للتعليم الأخضر الرقمى، والتعريفبمدارس التکنولوجيا التطبيقية وأهدافها، والتوصل لمتطلبات التخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلابها، وتقديم رؤية مستقبلية مقترحة للتخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلاب هذه المدارس، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بالتطبيق على استراتيجية السينات الخمس، کما استخدمت الاستبانة الإلکترونية بتطبيقها على عينة عشوائية من طلاب مدارس التکنولوجيا التطبيقية بلغت 100 طالب، وأسفرت نتائج الدراسة عن ضرورة التخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى، وتوظيف التکنولوجيا الخضراء، والوعى بالنفايات الإلکترونية، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، وتوفير بيئة تفاعلية، وخلصت الدراسة إلى وضع رؤية مستقبلية مقترحة للتخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلاب مدارس التکنولوجيا التطبيقية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: متطلبات- تعزيز; مهارات- التعليم الأخضر الرقمى- مدارس التکنولوجيا التطبيقية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,203 PDF Download: 1,164 |
||||