استراتيجية تعليمية للأشکال البصرية الهندسية الأساسية فى إعداد النشاط الفنى لمعلمة المستقبل وأثرها على مهارات التشکيل المجسم لدى طفل الروضة فى ضوء بعض الأطر الفلسفية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 1, Volume 45, Issue 2, April 2021, Page 15-44 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.195091 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رجائى عبد الله إبراهيم عبد الجواد | ||||
Abstract | ||||
طالبة قسم تربية الطفل بکلية البنات جامعة عين شمس تدرس التربية الفنية فتحتاج لکل ما يساعدها فى أن تقوم بدورها بنجاح ويسر مع الأطفال،ويحتاج الأطفال أيضاً لما يدعم تعبيراتهم فى النشاط الفنى،ومن هنا ظهرت الحاجة لاستراتيجية تعليمية تساهم فى تحقيق ما تقدم،وهو هدف البحث الحالى،واستخدم فى تحقيق ذلک المنهج التجريبى فى تطبيق الاستراتيجية والتى سبقها استعراض تاريخى للأطر الفلسفية الداعمة وتم تناولها بالتحليل،وکانت العينة من الطالبات المعلمات(78)ومن الأطفال (234)،ثم بحساب الدلالة الإحصائية وضحت الفروق الدالة على نجاح الاستراتيجية المقدمة لمعلمة المستقبل وتأکد من وجود أثرها الإيجابى على مهارات التشکيل المجسم لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية تعليمية; الأشکال البصرية الأساسية; الأشکال الهندسية الأساسية; النشاط الفنى; معلمة المستقبل; مهارات التشکيل المجسم; طفل الروضة; الأطر الفلسفية | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 745 |
||||