EKB Journal Management System

1.

استراتيجية تعليمية للأشکال البصرية الهندسية الأساسية فى إعداد النشاط الفنى لمعلمة المستقبل وأثرها على مهارات التشکيل المجسم لدى طفل الروضة فى ضوء بعض الأطر الفلسفية

Pages 15-44
رجائى عبد الله إبراهيم عبد الجواد

2.

جغرافية التعليم العالى دراسة مقارنة في الصين وإسرائيل ومصر

Pages 49-212
محمود محمد المهدى سالم

3.

برنامج في الأنشطة اللغوية قائم على المدخل التواصلي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية الابتدائية

Pages 215-306
أحمد کمال قرني سيد

4.

برنامج تدريبي لتنمية کفايات معلمي التلاميذ ضعاف السمع المدمجين في ضوء متطلبات الدمج الشامل

Pages 309-392
أسامة عبد الرحمن حامد; أشرف صلاح أحمد

5.

نمطان لمصدر تقديم الدعم البشرى (الأقران- المعلم) ببيئة تعلم إلکتروني تشارکية وأثرهما على تنمية مهارات التصميم التعليمى والدافعية للإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 395-506
يسرية عبدالحميد فرج يوسف; آيات فوزي أحمد غزالة

6.

برنامج قائم على مهارات توظيف بيئات التعلم الشخصية في تدريس الجغرافيا باستخدام التعلم المعکوس الافتراضي المتقدم لتنمية الإنتاج الإبداعي ومهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب الدبلوم العام

Pages 15-76
حنان عبد السلام عمر حسن

7.

فاعلية نموذج التَّعلُّم ثنائي الموقف (DSLM) في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات ما وراء المعرفة والمعتقدات المعرفية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Pages 79-152
خالد بن حمود بن محمد العصيمي

8.

فاعلية تدريس برنامج حول تبسيط نظرية المجموعات الناعمة باستخدام صنع الرياضيات في تنمية العبقرية المجددة والتصرفات الاخلاقية لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 155-212
رحمة محمود سعد محمد

9.

أثر التفاعل بين نمطين لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ (الأيمن/ الأيسر) ومستوى السعة العقلية (مرتفع/ منخفض) في تنمية مهارات حل المسائل الرياضية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 215-342
زينب ياسين محمد إبراهيم

10.

برنامج مقترح في التاريخ قائم على نظرية المرونة المعرفية (CFT) لتنمية الوعي ببعض القضايا المعاصرة والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 345-400
عبد الخالق فتحي عبد الخالق أحمد

11.

اتجاهات معلمي المواد الاجتماعية والمتعلمين حول الآثار المترتبة عن استخدام استراتيجيات الأسئلة الصفية "دراسة مقارنة"

Pages 403-456
عبد الله الهاجري

12.

تطوير محتوى منهج التربية الإسلامية في ضوء مفاهيم الأمن في الإسلام لتنمية الوعي الديني لدى طلاب کليات التربية فى جامعة بغداد

Pages 459-488
قاسم أحمد الفراجي

13.

فاعلية الاستراتيجيات ذات التأثير العاطفي لتنمية مهارات القراءة البيانية في تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 491-529
کريستين زاهر حنا

14.

متطلبات تطبيق بحوث الفعل في التعليم الجامعي کلية التربية أنموذجاً

Pages 15-76
محمد محمد بيومى الفضالى

15.

وجهة نظر معلمات رياض الأطفال حول تعليم اللغة العربية لأطفال الروضة بالکويت

Pages 79-104
منى أحمد قربان حجي محمد

16.

طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للصف السادس ابتدائي من خلال منصة مدرستي

Pages 107-144
مها بنت عفات محمد الدغيمى

17.

اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الاسلامية نحو التعليم عن بعد باستخدام منصة مدرستي الإلکترونية في ظل جائحة کورونا Coved-19بمنطقة الباحة

Pages 147-188
مهدية بنت صالح بن خلف الثقفي

18.

طبيعة العلاقات الاجتماعية بين أعضاء هيئة التدريس ومترجمي لغة الإشارة في برامج التعليم العالي للطلاب الصُّم وضعاف السمع

Pages 191-232
نوره بنت ابراهيم الباش; فاطمة بنت صالح الماجد; ندى بنت عبدالرحمن المخضب

19.

درجة استخدام طلبة تخصص اللغة العربية بجامعة الکويت للهاتف الذکي کوسيلة تعلم عن بعد في ظل أزمة کورونا COVID 19

Pages 235-270
نوري يوسف الوتار

20.

هندسة رأس المال الاجتماعي کمتطلب لتدعيم الثقافة الريادية لدى طلاب الجامعات المصرية

Pages 273-342
هناء حسين محمد عبدالمنعم

21.

مستويات (واقعية – تجريد) النماذج ثلاثية الأبعاد داخل بيئة تعلم قائمة على تقنية الواقع المعزز وأثرها على الجانب التحصيلي والمهاري والحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 345-470
وليد محمد عبد الحميد دسوقي

22.

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق أهداف التربية الفنية والاتجاهات نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 473-541
بثينة عبد الله الملا