EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 45, Issue 2, April 2021, Page 15-500  XML

1

استراتيجية تعليمية للأشکال البصرية الهندسية الأساسية فى إعداد النشاط الفنى لمعلمة المستقبل وأثرها على مهارات التشکيل المجسم لدى طفل الروضة فى ضوء بعض الأطر الفلسفية

Page 15-44
رجائى عبد الله إبراهيم عبد الجواد

2

جغرافية التعليم العالى دراسة مقارنة في الصين وإسرائيل ومصر

Page 49-212
محمود محمد المهدى سالم

3

برنامج في الأنشطة اللغوية قائم على المدخل التواصلي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية الابتدائية

Page 215-306
أحمد کمال قرني سيد

4

برنامج تدريبي لتنمية کفايات معلمي التلاميذ ضعاف السمع المدمجين في ضوء متطلبات الدمج الشامل

Page 309-392
أسامة عبد الرحمن حامد; أشرف صلاح أحمد

5

نمطان لمصدر تقديم الدعم البشرى (الأقران- المعلم) ببيئة تعلم إلکتروني تشارکية وأثرهما على تنمية مهارات التصميم التعليمى والدافعية للإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 395-506
يسرية عبدالحميد فرج يوسف; آيات فوزي أحمد غزالة

6

برنامج قائم على مهارات توظيف بيئات التعلم الشخصية في تدريس الجغرافيا باستخدام التعلم المعکوس الافتراضي المتقدم لتنمية الإنتاج الإبداعي ومهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب الدبلوم العام

Page 15-76
حنان عبد السلام عمر حسن

7

فاعلية نموذج التَّعلُّم ثنائي الموقف (DSLM) في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات ما وراء المعرفة والمعتقدات المعرفية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Page 79-152
خالد بن حمود بن محمد العصيمي

8

فاعلية تدريس برنامج حول تبسيط نظرية المجموعات الناعمة باستخدام صنع الرياضيات في تنمية العبقرية المجددة والتصرفات الاخلاقية لطلاب المرحلة الثانوية

Page 155-212
رحمة محمود سعد محمد

9

أثر التفاعل بين نمطين لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ (الأيمن/ الأيسر) ومستوى السعة العقلية (مرتفع/ منخفض) في تنمية مهارات حل المسائل الرياضية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 215-342
زينب ياسين محمد إبراهيم

10

برنامج مقترح في التاريخ قائم على نظرية المرونة المعرفية (CFT) لتنمية الوعي ببعض القضايا المعاصرة والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 345-400
عبد الخالق فتحي عبد الخالق أحمد

11

اتجاهات معلمي المواد الاجتماعية والمتعلمين حول الآثار المترتبة عن استخدام استراتيجيات الأسئلة الصفية "دراسة مقارنة"

Page 403-456
عبد الله الهاجري

12

تطوير محتوى منهج التربية الإسلامية في ضوء مفاهيم الأمن في الإسلام لتنمية الوعي الديني لدى طلاب کليات التربية فى جامعة بغداد

Page 459-488
قاسم أحمد الفراجي

13

فاعلية الاستراتيجيات ذات التأثير العاطفي لتنمية مهارات القراءة البيانية في تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 491-529
کريستين زاهر حنا

14

متطلبات تطبيق بحوث الفعل في التعليم الجامعي کلية التربية أنموذجاً

Page 15-76
محمد محمد بيومى الفضالى

15

وجهة نظر معلمات رياض الأطفال حول تعليم اللغة العربية لأطفال الروضة بالکويت

Page 79-104
منى أحمد قربان حجي محمد

16

طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للصف السادس ابتدائي من خلال منصة مدرستي

Page 107-144
مها بنت عفات محمد الدغيمى

17

اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الاسلامية نحو التعليم عن بعد باستخدام منصة مدرستي الإلکترونية في ظل جائحة کورونا Coved-19بمنطقة الباحة

Page 147-188
مهدية بنت صالح بن خلف الثقفي

18

طبيعة العلاقات الاجتماعية بين أعضاء هيئة التدريس ومترجمي لغة الإشارة في برامج التعليم العالي للطلاب الصُّم وضعاف السمع

Page 191-232
نوره بنت ابراهيم الباش; فاطمة بنت صالح الماجد; ندى بنت عبدالرحمن المخضب

19

درجة استخدام طلبة تخصص اللغة العربية بجامعة الکويت للهاتف الذکي کوسيلة تعلم عن بعد في ظل أزمة کورونا COVID 19

Page 235-270
نوري يوسف الوتار

20

هندسة رأس المال الاجتماعي کمتطلب لتدعيم الثقافة الريادية لدى طلاب الجامعات المصرية

Page 273-342
هناء حسين محمد عبدالمنعم

21

مستويات (واقعية – تجريد) النماذج ثلاثية الأبعاد داخل بيئة تعلم قائمة على تقنية الواقع المعزز وأثرها على الجانب التحصيلي والمهاري والحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 345-470
وليد محمد عبد الحميد دسوقي

22

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق أهداف التربية الفنية والاتجاهات نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 473-541
بثينة عبد الله الملا