درجة استخدام طلبة تخصص اللغة العربية بجامعة الکويت للهاتف الذکي کوسيلة تعلم عن بعد في ظل أزمة کورونا COVID 19 | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 19, Volume 45, Issue 2, April 2021, Page 235-270 PDF (744.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.196066 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نوري يوسف الوتار | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة استخدام طلبة تخصص اللغة العربية بجامعة الکويت لاستخدام الهاتف الذکي کوسيلة تعلم عن بعد في ظل أزمة کورونا COVID 19. والتعرف على درجة استخدام الهاتف الذکي کوسيلة تعليمية عن بعد. والتعرف على معوقات استخدام الهاتف الذکي في تعلم مهارات اللغة العربية. والتعرف على البرامج المطبقة في استخدام الهاتف الذکي في تعلم مهارات اللغة العربية. عينة الدراسة: طلاب شعبة اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الکويت بواقع 100 مفردة من شعبة اللغة العربية وکانت النتائج: وجود علاقة إيجابية بين استخدام الطلاب للهاتف الذکي وتطبيقاته المختلفة لتسهيل سير العملية التعليمية والاستفادة من الدراسات الأجنبية وترجمة النصوص وتخزين العديد من الملفات في مکان واحد وسهولة الرجوع إليها وقت الحاجة. فضلاً عن وجود العديد من التطبيقات الذکية التي ساعدت على استمرار العملية التعليمية دون توقفها في ظل الظروف الراهنة في العالم ووجود جائحة فيروس کورونا المستجد. | ||||
Keywords | ||||
طلاب بکلية التربية شعبة اللغة العربية; جامعة الکويت; الهاتف الذکي; أزمة کورونا COVID 19 | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 515 |
||||