تأثير التعلم المقلوب بإستخدام التوظيف التکنولوجي علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في هوکي الميدان | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 9, Volume 69, Issue 134, August 2021, Page 209-231 PDF (4.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.95378.1059 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
shimaa maher | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي کيفية تأثير التعلم المقلوب بإستخدام التوظيف التکنولوجي علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في هوکي الميدان, إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام القياسات القبلية والبعدية لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبتها لطبيعة البحث, تمثل عينة البحث طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة أسيوط وعددهم (60) طالبة,(30)طالبة للمجموعة الضابطة و(30) طالبة للمجموعة التجريبية, وکانت من أدوات جمع البيانات أختبارات بدنية ومهارية البرنامج التعليمي بإستخدام التعلم المقلوب, وکانت أهم النتائج أثر التعلم المقلوب بإستخدام التوظيف التکنولوجي والأسلوب التقليدي تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في هوکي الميدان, تفوق التعلم المقلوب على الأسلوب التقليدي في نسب تحسن القياس البعدى عن القبلي في مستوى أداء بعض المهارات الأساسية (مهارات قيد البحث), وتوصي الباحثة بإمکانية إستخدام هذه الإستراتيجية في مقررات تعليمية مختلفة ولکافة المراحل التعليمية لما لها من مميزات بتفعيل أدوات ووسائل التکنولوجيا الحديثة, عمل دورات للمعلمين بکيفية تصميم درس تعليمي کي يتمکنوا من تصميم دروسهم بأنفسهم علي شکل فيديوهات. | ||||
Keywords | ||||
تجريبية | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 195 |
||||