الفروق في الآداء على مهام مکونات الذاکرة العاملة لدى طلاب وطالبات الصُم وضعاف السمع وفقاً لنموذج بادلي | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 26, Issue 3, September 2016, Page 193-234 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2016.196738 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل محمود الدوة | ||||
المدرس بقسم التربية الخاصة - کلية التربية بالعريش - جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
يصادف الباحثون فى عالمنا العربية قلة الدراسات التي اهتمت بدارسة المشکلات التعليمية التى يعاني منها الطلبة الصم وضعاف السمع فى المستوي الجامعي . ويرجع ذلک إلى عدم توفر جامعات تستقبل هؤلاء الطلبة بين طلابها ؛ فيما عدي تجربتين لجامعتين من بين الجامعات العربية وهما الجامعة العربية المفتوحة - السعودية ، وجامعة الملک سعود بالرياض .وهناک العديد من المشکلات التى صادفت هذه التجارب فى تعليم الصم وضعاف السمع ؛ أدى ذلک إلى تعثر هذه التجربة خاصة فى الجامعة العربية المفتوحة وتوقف البرنامج فيها. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 96 |
||||