دراسة تحليلية للتعليم الهجين في ظل جائحة کورونا لکليات التربية الرياضية في إطار تطوير التعليم الجامعي | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Article 3, Volume 4, Issue 08 - Serial Number 3, September 2021, Page 74-113 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2021.77513.1202 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد سليمان إبراهيم سليمان | ||||
کلية التربية الرياضية - جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي تحليل النظام التعليمي الراهن (التعليم الهجين) في ظل جائحة کورونا لکليات التربية الرياضية في إطار تطوير التعليم الجامعي, وذلک من وجهة نظر (أعضاء هيئة التدريس - الطلاب) ببعض کليات التربية الرياضية, وکذلک دراسة فروق نسب الاستجابات بين کل منهما, وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بتصميم استمارة استبيان تتناول أربع محاور وهي المتطلب (المعرفي – المهاري – البدني - التقني), وکانت عينة البحث الأساسية 163 عضو هيئة تدريس و 426 طالب من کليات وجامعات مختلفة بمصر, و توصلت نتائج تساؤلات البحث لعدم تحقيق التعليم الهجين للهدف المنشود منه على مستوي المتطلب (المعرفي – المهارى – البدني - التقني) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بنسبة مرجوة حيث کانت نسبة الاستجابة 39.431% فقط, ومن وجهة نظر الطلاب کانت نسبة الاستجابة 32.292% فقط, کما يوجد نسبة معدل تغير بين استجابات (أعضاء هيئة التدريس - الطلاب) 18.105 % لصالح السادة أعضاء هيئة التدريس, إلا أن النسبة قريبة وتؤکد اتفاق کلاً منهما بشکل واضح. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الهجين; جائحة کورونا; دراسة التعليم الهجين; تطوير التعليم الجامعي; دراسة تحليلة | ||||
Statistics Article View: 204 PDF Download: 395 |
||||