فاعلية استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم في مستوى تحصيل تلاميذ الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الکرک | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 15, Volume 19, الجزء الثامن - Serial Number 8, August 2018, Page 517-534 PDF (495.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.19757 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ميسون کريم فلاح الختاتنة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة تعرف فاعلية استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم على مستوى تحصيل تلاميذ المرحلة الابتدائية، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي حيث تم تطبيق اختبار تحصيلي على مجموعتين من تلاميذ الصف الصفوف الأولى في مادة العلوم الأولى تم تدريسها بالطريقة الاعتيادية والمجموعة الثانية تم تدريسها بطريقة التعليم المدمج، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها وجود فاعلية للتعليم المدمج في مستوى تحصيل تلاميذ الصف الصفوف الأولى في مادة العلوم حيث تبين وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية التي تم تدريسها بطريقة المتعليم المدمج وعلى ضوء النتائج أوصت الباحثة بضرورة توفير البيئة المناسبة للتعليم المدمج بما يحسن من المخرجات التعليمية وبرقع مستوى التحصيل التعليمي لدى تلاميذ الصف الصفوف الأولى في مادة العلوم، من خلال توفير البرامج والتطبيقات التعليمية المهمة للتعليم. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 461 PDF Download: 389 |
||||