برنامج قائم على المدخل التفاوضي لتنمية مهارات التعبير الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 3, Volume 112, Issue 3, October 2020, Page 1086-1114 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2020.197943 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شريهان شعبان محمد* | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات التعبير الشفوي لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي من خلال برنامج قائم على المدخلالتفاوضى . و قدأثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبار و المقياس المتدرج الأتى: ارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بعدى عن متوسط درجات المجموعة الضابطةبعدى مما أثبت فاعلية استخدام البرنامج القائم على المدخل التفاوضي تنمية مهارات التعبير الشفوى لدى تلاميذ الضف الخامس الابتدائي لدى أفراد المجموعة التجريبية. الکلماتالمفتاحية: برنامج قائم على المدخل التفاوضي – مهارات التعبير الشفوى – المدخل التفاوضي The aim of this research is to develop the oral expression skills of the fifth grade pupils through a program based on the negotiation approach. And the results after applying the test and the graded scale proved the following: The average grades of the experimental group students increased far from the average scores of the control group afterwards, which proved the effectiveness of using the program based on the negotiation approach, and the development of oral expression skills among the fifth primary students among the members of the experimental group. | ||||
Keywords | ||||
برنامج قائم على المدخل التفاوضي لتنمية مهارات التعبير الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 200 |
||||