EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 112, Issue 3, October 2020, Page 960-1830  XML

1

تطوير منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء الدمج بين أبعاد المنهج التکعيبى ونموذجى 4matو 4Hوفعاليته فى تنمية بعض المهارات الحياتية والتفکير العلمى

Page 960-988
سعاد محسن عبده المتولى زاهر

2

استراتيجية قائمة على التفکير المتشعب لتنمية فنون الکتابة الإبداعية لدى التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية

Page 1046-1084
آية عبد السلام زيدان

3

برنامج قائم على المدخل التفاوضي لتنمية مهارات التعبير الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1086-1114
شريهان شعبان محمد

4

فاعلية استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيا في تنمية التحصيل والإتجاه نحو الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادية

Page 1116-1144
سمر رجب السيد عبد القادر

5

فعالية موقع تفاعلي قائم على النموذج التوليدي في تنمية مهارات التفکير البصري والتواصل الاجتماعي لذوي صعوبات التعلم الأکاديمية في مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية

Page 1146-1178
سمر محمد بدر عبد الفتاح

6

برنامج قائم على التلازم اللفظي والتعبيرات الاصطلاحية لتنمية الثروة اللغوية والتراکيب لدارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 1180-1204
هند شعبان سعد شعبان

7

فعالية التعلم المدمج القائم علي الواقع المعزز في تصويب التصورات الخطأ في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1206-1237
محمد کمال عبد الرحمن همام

8

مدى فاعلية تطبيق بوابة المستقبل في تنمية مسئولية التعلم الذاتي لدى طالبات المدارس الرقمية بمحافظة حفر الباطن

Page 1240-1264
مها عطية صبر العنزي

9

تصوّر مقترح لتدريس مادة العلوم للمعلمات غير المتخصصات في الصفوف الأولية في مدينة حفر الباطن

Page 1266-1285
عبير علي العنزي

10

استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التفکير الجغرافى لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى

Page 1286-1314
إيمان محمد عبدالمؤمن الشرباصي

11

التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1315-1349
خلود السيد عبد الفتاح حموده الجالى

12

استراتيجية قائمة على المنظمات المتقدمة وخرائـط المفاهيم لتصـــويـب التصـــورات الخــطأ للمفاهيــم النحـــوية لدى تلاميــذ المرحلــة الإعداديــة المتأخريـن لغـويًا

Page 1351-1387
أمورة جمال أحمد حسن

13

إستراتيجية توسعية لتنمية مهارات التحليل النصى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 1389-1430
يحيى محمد عبدالله محمد أبو الفتوح فرج

14

مدخل المشکلات الحياتية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1435-1469
منار محمد محمد محمد رجب

15

مشکلات تعلم لغتي الخالدة للمرحلة المتوسطة المتعلقة بعناصر المنهج من وجهة نظر المعلمين

Page 1472-1508
محمد مدهش السهيمي

16

فـعــــاليـــــــــــــــة نـمـــــــــــــوذج التـعلــــــم الــبـنـــائــي فـــي تنميـــة بعض مهــارات القـراءة النـاقـــــدة لـدى تـلاميــذ المرحلــة الإعـداديــــة

Page 1510-1535
وسام صلاح سليمان البسطويسي

17

تطوير منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية المهنية للمعاقين سمعياً فى ضوء نظرية معالجة المعلومات

Page 1580-1609
نفين عبد الحميد محمد محرم

18

فعالية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات المشارکة الإلکترونية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1610-1649
ريهام على محمد صالح

19

أثر بيئة تعليمية إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات برمجة الهواتف الذکية لطالبات المرحلة الثانوية

Page 1650-1683
عبير علي الحربي

20

فاعلية بيئة التعلم الالکتروني القائمة على استراتيجية حل المشکلات في تنمية مهارات الرسم الفني والتفکير البصري المکاني لدى طلاب کلية التربية بدولة الکويت

Page 1687-1716
ليلى محمد حسن اشکناني

21

فاعلية بيئة تعليمية الکترونية قائمة على المدخل المنظومي لتنمية تحصيل المفاهيم البلاغيه لدى طلاب المرحلة الثانوية بجمهورية العراق

Page 1718-1741
مرتضى جبار عبد نصار الجنابي

22

استخدام نموذج الفصل المعکوس فى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 1743-1766
حسن راضى حسن محمـد