EKB Journal Management System

1.

تطوير منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء الدمج بين أبعاد المنهج التکعيبى ونموذجى 4matو 4Hوفعاليته فى تنمية بعض المهارات الحياتية والتفکير العلمى

Pages 960-988
سعاد محسن عبده المتولى زاهر

2.

استراتيجية قائمة على التفکير المتشعب لتنمية فنون الکتابة الإبداعية لدى التلاميذ الفائقين لغوياً بالمرحلة الإعدادية

Pages 1046-1084
آية عبد السلام زيدان

3.

برنامج قائم على المدخل التفاوضي لتنمية مهارات التعبير الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1086-1114
شريهان شعبان محمد

4.

فاعلية استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيا في تنمية التحصيل والإتجاه نحو الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادية

Pages 1116-1144
سمر رجب السيد عبد القادر

5.

فعالية موقع تفاعلي قائم على النموذج التوليدي في تنمية مهارات التفکير البصري والتواصل الاجتماعي لذوي صعوبات التعلم الأکاديمية في مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية

Pages 1146-1178
سمر محمد بدر عبد الفتاح

6.

برنامج قائم على التلازم اللفظي والتعبيرات الاصطلاحية لتنمية الثروة اللغوية والتراکيب لدارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 1180-1204
هند شعبان سعد شعبان

7.

فعالية التعلم المدمج القائم علي الواقع المعزز في تصويب التصورات الخطأ في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1206-1237
محمد کمال عبد الرحمن همام

8.

مدى فاعلية تطبيق بوابة المستقبل في تنمية مسئولية التعلم الذاتي لدى طالبات المدارس الرقمية بمحافظة حفر الباطن

Pages 1240-1264
مها عطية صبر العنزي

9.

تصوّر مقترح لتدريس مادة العلوم للمعلمات غير المتخصصات في الصفوف الأولية في مدينة حفر الباطن

Pages 1266-1285
عبير علي العنزي

10.

استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التفکير الجغرافى لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى

Pages 1286-1314
إيمان محمد عبدالمؤمن الشرباصي

11.

التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1315-1349
خلود السيد عبد الفتاح حموده الجالى

12.

استراتيجية قائمة على المنظمات المتقدمة وخرائـط المفاهيم لتصـــويـب التصـــورات الخــطأ للمفاهيــم النحـــوية لدى تلاميــذ المرحلــة الإعداديــة المتأخريـن لغـويًا

Pages 1351-1387
أمورة جمال أحمد حسن

13.

إستراتيجية توسعية لتنمية مهارات التحليل النصى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1389-1430
يحيى محمد عبدالله محمد أبو الفتوح فرج

14.

مدخل المشکلات الحياتية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1435-1469
منار محمد محمد محمد رجب

15.

مشکلات تعلم لغتي الخالدة للمرحلة المتوسطة المتعلقة بعناصر المنهج من وجهة نظر المعلمين

Pages 1472-1508
محمد مدهش السهيمي

16.

فـعــــاليـــــــــــــــة نـمـــــــــــــوذج التـعلــــــم الــبـنـــائــي فـــي تنميـــة بعض مهــارات القـراءة النـاقـــــدة لـدى تـلاميــذ المرحلــة الإعـداديــــة

Pages 1510-1535
وسام صلاح سليمان البسطويسي

17.

تطوير منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية المهنية للمعاقين سمعياً فى ضوء نظرية معالجة المعلومات

Pages 1580-1609
نفين عبد الحميد محمد محرم

18.

فعالية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات المشارکة الإلکترونية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1610-1649
ريهام على محمد صالح

19.

أثر بيئة تعليمية إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات برمجة الهواتف الذکية لطالبات المرحلة الثانوية

Pages 1650-1683
عبير علي الحربي

20.

فاعلية بيئة التعلم الالکتروني القائمة على استراتيجية حل المشکلات في تنمية مهارات الرسم الفني والتفکير البصري المکاني لدى طلاب کلية التربية بدولة الکويت

Pages 1687-1716
ليلى محمد حسن اشکناني

21.

فاعلية بيئة تعليمية الکترونية قائمة على المدخل المنظومي لتنمية تحصيل المفاهيم البلاغيه لدى طلاب المرحلة الثانوية بجمهورية العراق

Pages 1718-1741
مرتضى جبار عبد نصار الجنابي

22.

استخدام نموذج الفصل المعکوس فى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 1743-1766
حسن راضى حسن محمـد