فاعلية برنامـج إلکتروني قــائم على نظرية التلقي في تدريس البلاغـة لتنمية بعض المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 2, Volume 77, Issue 4, July 2020, Page 28-63 PDF (6.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.198637 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إبراهيم إسماعيل محمد فراج1; نادية علي مسعود أبو سکينة2; أيمن أبو بکرإبراهيم سکين3 | ||||
1باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية - کلية التربية-جامعة طنطا | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الاسلامية المتفـرغ کلية التربية -جامعة طنطا | ||||
3مدرس المناهــج وطـرق تدريس اللغة العربية والتربيـــة الدينية الاسلامية کلية التربية -جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تحظى اللغة العربية بصفة عامة بعناية کثير من الباحثين، فمنذ أقدم العصور التفت إليها اللغويون، وذلک بدراسة أصواتها، وتکوين ألفاظها وطرق نظم عبارتها، وغير ذلک من المباحث، کما عکف الفلاسفة على دراسة ألفاظها وجملها ووضعوا لذلک علم المنطق، کذلک اهتم علماء علم النفس القديم والحديث بالبحث فيها من حيث کونها مظهرًا من مظاهر السلوک البشري، کما أقبل علماء الاجتماع والانثروبولوجيا على دراسة صورها وتراکيبها بغية فهم المجتمعات الإنسانية، وأخيرًا عنى بها المربون ووجهوا قسطاً کبيرًا من جهودهم إلى معرفة أساليب تعليمها وتعلمها | ||||
Keywords | ||||
برنامـج إلکتروني; نظرية التلقي; تدريس البلاغـة; المفاهيم البلاغية; مهارات التذوق الأدبي | ||||
Statistics Article View: 260 PDF Download: 235 |
||||