EKB Journal Management System

1.

دراسة النشاط الدماغي العصبي للمعسرين قرائياً قبل وبعد تطبيق برنامج علاجي ومقارنته بالنشاط الدماغي العصبي للعاديين: دراسة عصبية

Pages 1-27
طارق نور الدين محمد عبد الرحيم

2.

فاعلية برنامـج إلکتروني قــائم على نظرية التلقي في تدريس البلاغـة لتنمية بعض المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي

Pages 28-63
إبراهيم إسماعيل محمد فراج; نادية علي مسعود أبو سکينة; أيمن أبو بکرإبراهيم سکين

3.

مستوى تطبيق مديرات المدارس المتوسطة والثانوية في دولة الکويت لإدارة المعرفة ( من وجهة نظر المعلمات )

Pages 64-93
منى خليفة قاسم الخباز

4.

فاعلية الأنشطة في مادة الأحياء على تحسين فهم طالبات الصف الثاني الثانوي لطبيعة العلم

Pages 94-128
نضال شعبان الأحمد; حصه محمد القشعمي

5.

تصميم بيئة افتراضية انغماسية تلاثية الأبعاد لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک لدى طلاب الدبلوم المهني بکلية التربية

Pages 129-157
أماني نبيه علي المر

6.

تصور مقترح لتوعية أطفال الروضة بخطورة الهاتف المحمول

Pages 158-181
حنان إبراهيم فتوح إبراهيم سمک; صافي ناز السعيد شلبي; فاطمة سامى ناجى

7.

التفکير المستقبلي لدى الطالبات الموهوبات وغير الموهوبات بمحافظة الأحساء

Pages 182-214
خلود أحمد الحزيم

8.

استخدام الجدال العلمي المستند إلى الاستقصاء لإکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية (دراسة حالة)

Pages 215-243
رانيا عصمت عبده سليمان عواض

9.

معوقات تطبيق القيادة الإبداعية لدى قائدات مدارس المرحلة الابتدائية "دراسة وصفية على عينة من منسوبات التعليم في المملکة العربية السعودية

Pages 244-264
عائشة کساب الضويحي

10.

النسق القيمى وعلاقته بالأمن النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 265-283
علاء الحسينى حسنين إبراهيم

11.

الشواهد اللغوية وأثرها في الاستدلال على العقائد الشاهد الشعري نموذجاً

Pages 284-303
محمد جمال محمد سعد الدين خضر

12.

واقع الشراکة المجتمعية مع المدارس الحکومية بدولة الکويت أثناء جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين

Pages 304-330
طلال عجيل الفضلي; غدير مقداد البهدهي

13.

أزمة الحوار الأسري والسُّبل التربوية في علاجه

Pages 331-374
محمد صالح عبد الرازق داود

14.

فعالية نموذج الصف المقلوب فى تنمية التحصيل ومهارات إنشاء موقع قاموس مصطلحات الکمبيوتر لدى طالبات الصف الثانى الثانوى العام

Pages 375-412
همت عطا إبراهيم أبوحمر

15.

الوِجَادة : دراسة حديثية نظرية تطبيقية

Pages 413-447
حامد علي علي عامر

16.

برنامج أنشطة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل ‏رياض الأطفال فى ضوء المعايير العالمية لمدخل ‏‎"STEM"‎

Pages 448-477
شيماء ثروت عبد العزيز السعدنى; فوزية محمود النجاحى; راندا مصطفى الديب

17.

توظيف تطبيقات الهاتف الذکي لتنمية المعرفة المفاهيمية الرياضية لدي طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 478-500
وفاء غنام مطر العنزي

18.

The Impact of an E- Environment Based on Virtual Language Laboratory in Developing English Listening Comprehension Skills for Secondary Stage Students

Pages 501-526
Dalia Farouk Attia

19.

The Effect of Utilizing Concept Maps on Enhancing EFL Student-Teachers' Writing performance

Pages 527-549
Maha Mohamed Mohamed Mansour

20.

استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

Pages 550-587
أحمد حميدان الدلح; فيصل خالد مرزوق الدلح

21.

فاعلية برنامج التطوير النوعي التدريبي (خبرات) في النمو المهني للمعلمين والمعلمات (الدفعة الأولى) بجامعة تورنتو بکندا

Pages 588-632
حسين بن مشبب سعييد القحطاني

22.

الحاجات المهنية المرتبطة بتضمين مبادئ التعلم القائم على الاستقصاء في برامج التطوير المهني لمعلمي العلوم بمنطقة الباحة

Pages 633-672
سعيد بن صالح المتشري; عبدالمنعم حسن الغامدي

23.

تفعيل إستخدام المنصات التعليمية فى إدارة أزمات التعليم قبل الجامعي بدولة الکويت لمواکبة جائحة کورونا 2020

Pages 673-721
مبارک عواد البرازى

24.

تحليل الکلفة - الفعالية في التعليم

Pages 722-770
محمد مفيد محمد عبد النبي

25.

"من جهود القاضي عياض في کتابه:(الإلماع إلى معرفة أصول الرواية وتقييد السماع)":عرض ونقد

Pages 770-820
حامد علي علي عامر

26.

الوِجَادة دراسة حديثية نظرية تطبيقية

Pages 821-855
حامد علي علي عامر

27.

اتجاهات المعلمين نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي في الصف الدراسي لدى عينة من المعلمين بمصر والجزائر

Pages 856-881
فتيحة بلمهدي; أحلام حلمي عبد العزيز موسى