اتجاهات المعلمين نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي في الصف الدراسي لدى عينة من المعلمين بمصر والجزائر | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Volume 77, Issue 4, July 2020, Page 856-881 PDF (4.24 MB) | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.298537 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فتيحة بلمهدي1; أحلام حلمي عبد العزيز موسى2 | ||||
1أستاذ محاضر (ب) بالمدرسة العليا للأساتذة بوزريعة | ||||
2أستاذ مساعد علم النفس بجامعتي الجوف والأزهر | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة اتجاهات المعلمين نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي في الصف الدراسي. حيث تتكون عينة البحث من 143 معلم ومعلمة من مصر والجزائر تراوح سنهم بين 22 و58 سنة. ولتحقيق هدف تم الاعتماد على استبانة اتجاهات المعلمين نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي (من إعداد الباحثتين) مكونة من 29 عبارة تم التأكد من صدقها وثباتها.وخلصت الدراسة إلى النتائج التالية: اتجاهات أفراد عينة البحث ايجابية نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي. ليس هناك فروق في اتجاهات المعلمين الذكور والإناث نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي. ليس هناك فروق في اتجاهات المعلمين المصريين والجزائريين نحو تطبيق برنامج الجمباز العقلي. يترك تحديد وقت تطبيق برنامج الجمباز العقلي لمعلم الفصل حسب قراءته لنشاط تلاميذه. وعلى ضوء ما توصلت إليه الدراسة تم اقتراح بعض التوصيات | ||||
Keywords | ||||
الاتجاهات; برنامج الجمباز العقلي | ||||
Statistics Article View: 56 PDF Download: 35 |
||||