استخدام الجدال العلمي المستند إلى الاستقصاء لإکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية (دراسة حالة) | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 8, Volume 77, Issue 4, July 2020, Page 215-243 PDF (4.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.198653 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا عصمت عبده سليمان عواض | ||||
باحثة ماجستير تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي إکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية في تعليم العلوم، وذلک من خلال الجدال العلمي المستند إلى الاستقصاء، واستند البحث في جمع البيانات وتفسيرها إلى آليات وشروط تصميم البحث النوعي متعدد الطرق باستخدام الأدوات المتمثلة في: مقياس أنماط التعلم، وملف الإنجاز. وأسفرت نتائج البحث الحالي عن إمکانية الجدال العلمي المستند لاستقصاء مفاهيم "القوى والحرکة" في إکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية بما يتفق مع أنماط التعلم والسياق الداخلي لديهم | ||||
Keywords | ||||
الجدال العلمي; الاستقصاء; تلاميذ المرحلة الإعدادية; مهارات الکتابة العلمية | ||||
Statistics Article View: 193 PDF Download: 163 |
||||