المتطلبات التربوية لتدريس مقرر التفکير الحاسوبي فى مناهج مرحلة التعليم الأساسي فى کل من انجلترا وفنلندا وإمکانية الإفادة منها فى مصر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 89, Volume 91, Issue 91, November 2021, Page 5055-5165 PDF (2.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.199332 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسنية حسين عبد الرحمن عويس* 1; محمد فوزى رياض والى* 2 | ||||
1استاذ التربية المقارنة المساعد کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
2استاذ تکنولوجيا التعليم بکلية التربية وقائم بعمل عميد کلية الحاسبات والمعلومات - جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
يتضمن التفکير الحاسوبيالعديد من مهارات وقدرات القرن الحادي والعشرين. وبالتالي تبحث المدارس عن طرق لدمج التفکيرالحاسوبي في مناهجها لمساعدة طلابها على اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال التفکير الحاسوبي؛فقد أصبح التفکيرالحاسوبي قضية ناشئة فى الأبحاث والممارسات والسياسات التربوية. فنظرًا لقوته في صناعة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات، أطلقت دول مثل کوريا وتايوان وهونج کونج والصين إصلاحات منهجية وطنية لمعالجة الحرکة الحالية في تعليم التفکير الحاسوبي،وقد هدف البحث الحالي إلى تحقيق الاستفادة من خبرتي انجلترا وفنلندا لتعرفالمتطلباتالتربويةلتدريس مقرر التفکير الحاسوبيبمناهج التعليم الأساسيالمصريوقد اعتمد البحثعلى المنهج المقارن (مدخل جورج بريدايG. Beredayفي الدراسات التربوية المقارنة) ،وتوصل البحث إلىالتوصل إلى المتطلباتالتربويةلتدريس مقرر التفکير الحاسوبيفى المناهج بمرحلة التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرتي انجلترا وفنلندا. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التفکير الحاسوبي; التعليم الأساسي; فنلندا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 602 |
||||