فاعلية استخدام اسلوب الاثراء علي مستوي أداء سباحة الزخارف للمبتدئين | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 2, Volume 70, Issue 136, December 2021, Page 19-37 PDF (3.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.97702.1065 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
طارق ندا1; مجدي عامر2; محمد اشرف محمد علي سعد 3 | ||||
1أستـاذ السباحة ووکيـل الکلية للدراسـات العليـا والبحوث الأسبق بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق | ||||
2أستـاذ طرق التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق | ||||
3مدرسة اللغات الرسمية | ||||
Abstract | ||||
في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وخصائصها ، ووفقاً إلى ما أشارت إليه نتائج التحليل الإحصائي ، أمکن للباحث التوصل إلى الاستخلاصات التالية : البرنامج الإثرائي بتقنية الوسائط الفائقة أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية للمبتدئين من 11- 13سنة . البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة للمبتدئين من 11- 13سنة .توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث للمبتدئين من 11- 13سنةأظهرت فروق نسب التحسن بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج الإثرائي بتقنية الوسائط الفائقة على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج التقليدي المتبع للمبتدئين من 11- 13سنة . | ||||
Keywords | ||||
برنامج الاثراء; سباحة الزحانف; المبتدئين | ||||
Statistics Article View: 140 PDF Download: 162 |
||||