التخطيط لإنشاء الحاضنات التکنولوجية بالتعليم الثانوى الفنى الصناعى المتقدم فى مصر فى ضوء آراء الخبراء | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 1, Volume 29, 116 أکتوبر ج 8, October 2018, Page 333-433 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2018.200915 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نجلاء أحمد محمد شاهين | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هناک العديد من التحديات الداخلية والخارجية التى تعترض التعليم الثانوى الفنى الصناعى المتقدم فى مصر، وهذه التحديات لا يواکبها هذا التعليم بإمکانياته المحدودة مما أدى إلى حدوث بطالة صارخة فى خرجيه، لذا کان من الأهمية بمکان البحث عن مداخل وأساليب جديدة لتطويره؛ والتى من أهمها إنشاء الحاضنات التکنولوجية، لذا جاءت فکرة البحث الحالى بهدف التخطيط لإنشاء الحاضنات التکنولوجية بالتعليم الثانوى الفنى الصناعى المتقدم فى مصر فى ضوء آراء الخبراء، ولتحقيق هذا استخدم البحث المنهج الوصفى، ومدخل تحليل النظم، کما اعتمد البحث على أسلوب دلفاى کأحد أساليب التخطيط والدراسات المستقبلية، وتوصل البحث إلى وضع خطة مستقبلية مقترحة لإنشاء الحاضنات التکنولوجية بالتعليم الثانوى الفنى الصناعى المتقدم. | ||||
Keywords | ||||
التخطيط; الحاضنات التکنولوجية; التعليم الثانوى الفنى الصناعى المتقدم | ||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 138 |
||||