如何趣味性地教对外汉语 实践与分析研究 An Analytical and Practical Study of Teaching Methods for Chinese as a Foreign Language التشويق اللغوي في دارسة اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية دراسة تحليلية تطبيقية | ||||
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم | ||||
Article 36, Volume 13, العدد 1 (اللغويات) - Serial Number 2, January 2021, Page 1942-1962 PDF (866.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfafu.2021.100011.1619 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدير عقبي | ||||
مدرس مساعد کليه الآداب جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
التشويق اللغوي في دارسة اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية دراسة تحليلية تطبيقية (الملخص) تُعد اللغة الصينية من اللغات التي يواجه طلابها صعوبة في تعلمها، کما يواجه مدرسي هذه اللغة بوصفها لغة أجنبية صعوبة أخرى في فن التدريس، حيثُ أن هذه اللغة بها تقنيات تحتاج مهارات معينة وتشويق لغوي وأساليب للتدريس مختلفة حتى يتسنى للطالب سهولة تعلم هذه اللغة. وقد اعتمد هذا البحث على إثارة التشويق في تعليم اللغة الصينية وإستخدام العديد من أساليب التدريس المختلفة، وإلقاء الضوء علي نقاط الدمج فيما بينها داخل المحاضرة للوصول إلي أفضل النتائج التي تعود في النهاية على مصلحة الطالب. أهم نتائج البحث: • دراسة بحثية للأساليب الثانوية المختلفة لتدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية. • توضيح کيفية إثارة التشويق في تعلم اللغة الصينية بوصفها لغة اجنبية. •التوصل إلي کيفية الدمج بين تلک الأساليب المختلفة للوصول إلي أفضل النتائج. • سهولة التسلسل والانتقال من طريقة إلي أخري داخل المحاضرة. الکلمات المفتاحية: التشويق اللغوي-الاندماج أثناء التعلم -اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية-الأساليب التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
التشويق اللغوي; الاندماج أثناء التعلم; اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية; الأساليب التعليمية | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 584 |
||||