فاعلية التعلم التشارکى المدعم الکترونيا على تعلم مهارة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 1, Volume 71, Issue 138, April 2022, Page 13-33 PDF (4.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.101910.1077 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامح على محمد سعد النجار | ||||
جامعه الزقازيق کليه التربيه الرياضيه | ||||
Abstract | ||||
مشکلة البحث وأهميته . يشهد العالم ثورة هائلة في التکنولوجيا والتقدم العلمي الواسع ، ولقد اکتسبت المستحدثات التکنولوجية أهمية متزايدة من أجل زيادة معطيات العملية التعليمية ، وذلک على أثر التطور المستمر في المعارف والزيادة المطردة في الخبرات الإنسانية ، وهذا التسارع الفائق في التطوير التکنولوجي بوجه عام أصبح ينعکس على تکنولوجيا التعليم بوجه خاص ، وأصبح بذلک ضرورة ملحة لرفع مستوى کفاءة وفعالية العملية التعليمية لمواکبة العصر الحديث ، ومن هنا وجب علينا معرفة کل ما هو مستحدث في العملية التعليمية من أجل أن نعمل علي تعليم أبناءنا منذ الطفولة في إطار التعليم التکنولوجي المتطور الإستخلاصات : 1- أستخدام البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي . 2- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي . 3- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي . التوصيات : 1- تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل کوسيلة تساهم وتشارک بجانب المعلم في العملية التعليمية . 2- إجراء المزيد من البحوث التجريبية باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً لإثارة دوافع الطلاب لتعلم المهارات المختلفة في جميع الرياضات سواء فردية أو جماعية . | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشارکى; المدعم الکترونيا; الوثب الطويل; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 192 |
||||