اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 3, Volume 31, Issue 4, October 2021, Page 95-114 PDF (1.81 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2021.203674 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شريفة مطيران علي العنزي | ||||
دکتوراة في تکنولوجيا التعليم - قسم تکنولوجيا التعليم- کلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية عبر التعرف على الاتجاهات المعرفية والعاطفية والسلوکية لأعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية، والکشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية تعزى لمتغيرات البحث (الرتبة الأکاديمية- النوع-سنوات الخبرة)، وقد تکونت عينة البحث من (125) عضو هيئة تدريس في کلية التربية الأساسية، وقد تبنى البحث المنهج الوصفي المقارن، واستعانت بمقياس اتجاهات أعضاء هيئة التدريس کأداة للبحث، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها جاء کلا من الاتجاه المعرفي والاتجاه السلوکي والاتجاه العاطفي نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية بدرجة استجابة (عالية)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي الدلالة (0.05) حول اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية وذلک في جميع محاور المقياس بالإضافة إلى المتوسط العام تعزى لمتغير الرتبة الأکاديمية، والنوع، وسنوات الخبرة، وأوصى البحث بتوصيات عدة منها ضرورة توفير أحدث الأجهزة الإلکترونية من أجل توظيفها في بيئة التعلم المدمج. | ||||
Keywords | ||||
أعضاء هيئة التدريس; التعليم المدمج; المقررات الجامعية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 319 PDF Download: 396 |
||||