EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, Issue 4, October 2021 (الجزء الأول)  XML

1

جاهزية إدارات المدارس الابتدائية بدولة الکويت في تطبيق مفهوم التدخل المبکر لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 21-54
علي محمد الأنصاري; ذياب عايض العجمي

2

الاسهام النسبى لأنماط التعلق فى التنبؤ بالإرجاء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة

Page 49-91
حنان محمد نور الدين إبراهيم

3

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية

Page 95-114
شريفة مطيران علي العنزي

4

القيادة بالقدوة وعلاقتها بالولاء التنظيمي للمعلمين من منظور معلمي مدارس التعليم العام في الکويت

Page 117-137
أحمد سلامة العنزي

5

برامج التربية المقارنة والدولية بالجامعات دراسة مقارنة في کلية المعلمين جامعة کولومبيا وکلية التربية جامعة عين شمس

Page 141-268
محمود محمد المهدي سالم

6

أساليب التفکير الدافعى السائدة فى ضوء نظرية العقل الدافعى والنوع لدى الطلبة المتفوقين عقليًا بالمرحلة الثانوية

Page 271-309
ماجدة بباوى ميخائيل

7

بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م)

Page 313-340
محمود کامل محمد السيد عبد الکافي

8

المال ودوره فى الدعوة العباسية ( 98 – 132 هـ / 718 – 749 م )

Page 343-359
أحمد محمد عبد المقصود أحمد

9

الواقع البوزانکيتي بين النظرية والتطبيق

Page 363-388
دعاء طه سلامة أحمد البيار

10

The Implementation of Critical-Thinking Skills and Teaching Strategies by Social Studies Teachers in Kuwait and the Difficulties They Face

Page 391-414
معدى العجمى

11

أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19

Page 417-436
رشا محمد سالم

12

دراسة الوحوش هي دراسة الإنسان بقواعده واستثناءاته .

Page 439-474
سارة السنجابي راشد