فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات نظرية العقل لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 7, Volume 11, Issue 2014, December 2014, Page 309-356 PDF (686.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2014.203678 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مها صبري أحمد | ||||
المعهد العالي للادارة والمحاسبة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يعد اضطراب التوحد Autism من الاضطرابات النمائية ، فهو يمثل إعاقة تنشأ أثناء مراحل النمو الأولى . ويعانى أطفال اضطراب التوحد من قصور في نظرية العقل والتي تتسبب في أن يعانى هؤلاء الأطفال من قصور في التفاعل الاجتماعي والانفعالي والمعرفي وهذا القصور يؤدى بهؤلاء الأطفال إلى عدم فهم من حولهم وعدم قدرتهم على التواصل مع الأخرين کل طفل بحسب سنه ولکن ليس بالضرورة أن کل أطفال اضطراب التوحد يکون لديهم قصور فى کل هذه الجوانب ، وإنما لکل طفل ذوى اضطراب توحدي خصائصه المميزة له . فاضطراب التوحد من أکثر الاضطرابات تأثيراً على الطفل حيث يتناول الطفل من عدة جوانب منها النمو العقلي للطفل ( المعرفي ) ، والجسمي ( البدني ) ، والانفعالي ( الوجداني ) والاجتماعي وما يترتب على ذلک من آثار سلبية . ( هشام الخولي ، 2013 ، 149 ) | ||||
Keywords | ||||
مهارات العقل; اطفال التوجد | ||||
Statistics Article View: 579 PDF Download: 3,833 |
||||