فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في تنمية الوعي الصوتي. | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 3, Volume 36, Issue 113, October 2021, Page 113-158 PDF (3.67 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2021.204691 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وأثره على تنمية الوعى الصوتى لديهم بدولة الکويت هذا وقد اعتمدت الدراسة على الأدوات التالية قائمة بمهارات الوعي الصوتي واختبار في الوعي الصوتي وبرنامج لتنمية الوعي الصوتي قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى هؤلاء التلاميذ مع إعداد دليل للمعلم لتدريس هذا البرنامج و قد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها يوجد اختلاف في أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ مجموعة البحث (سمعي – بصري – قرائي / کتابي) وکذلک يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الوعي الصوتي (حسب أنماط تعلمهم المفضلة) لصالح الطبيق البعدي. وقد انتهى البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات المفيدة فى مجال تعليم اللغة العربية وتنمية مهاراتها . | ||||
Keywords | ||||
انماط التعليم المفضلة; تلاميذ المرحلة الابتدائية; الوعي الصوتي | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 245 |
||||